DataSaudi Logo
تونغا
دولة
استكشاف البلدان على الخريطة

نظرة عامة

تونغا

توضح المعلومات الواردة في هذا التقرير أوجه التفاعل بين المملكة العربية السعودية وتونغا من حيث العوامل الاقتصادية والاجتماعية.

في أبريل 2023، صدّرت المملكة العربية السعودية منتجات بقيمة 0.0 ريال سعودي إلى تونغا، وهو ما يمثل 0.0% من إجمالي صادرات المملكة العربية السعودية خلال ذلك الشهر.

شكّلت فئة "لدائن ومصنوعاتها" الفئة الوحيدة التي صدّرتها المملكة العربية السعودية إلى تونغا في مارس 2019.

في أبريل 2023، استوردت المملكة العربية السعودية منتجات بقيمة 175.1 ألف ريال سعودي من تونغا، وهو ما يمثل 0.0003% من إجمالي واردات المملكة العربية السعودية في ذلك الشهر.

شكّلت فئة "زيوت عطرية؛ محضرات عطور أو تجميل (تواليت)" الفئة الوحيدة التي استوردتها المملكة العربية السعودية من تونغا في أبريل 2023.

التجارة الخارجية

الميزان التجاري

في أبريل 2023، بلغت صادرات المملكة العربية السعودية إلى تونغا ما يُعادل 0.0 ريال سعودي (0.0% من إجمالي الصادرات)، بينما بلغت قيمة وارداتها من تونغا 175.1 ألف ريال سعودي (0.0003% من إجمالي الواردات). ونتيجة لذلك، حققت المملكة العجز قدره 175.1 ألف ريال سعودي في الميزان التجاري.

يوضح الرسم البياني التطور الشهري لصادرات المملكة العربية السعودية إلى تونغا، ووارداتها منها، ويمثل الخط الميزان التجاري.

الصادرات والواردات السلعية والميزان التجاري

الصادرات حسب المنتجات

بلغت صادرات المملكة العربية السعودية إلى تونغا في 2019 إجمالي 1.2 مليون ريال سعودي. وتصدّر قسم المنتجات لدائن ومصنوعاتها (1.2 مليون ريال سعودي) قائمة الصادرات من حيث القيمة .

يوضح الرسم البياني صادرات المملكة العربية السعودية إلى تونغا سنويًا حسب القيمة.

المنتجات المصدرة إلى تونغا حسب القيمة التجارية

الواردات حسب المنتجات

في 2023، بلغت واردات المملكة العربية السعودية من تونغا ما قوامه 175.1 ألف ريال سعودي، وتصدّرت أقسام المنتجات الآتية قائمة الواردات من حيث القيمة: زيوت عطرية؛ محضرات عطور أو تجميل (تواليت) (175.1 ألف ريال سعودي).

يعرض الرسم البياني المنتجات التي تستوردها المملكة العربية السعودية من تونغا سنويًا حسب القيمة.

المنتجات المستوردة من تونغا حسب القيمة التجارية

للمقترحات والاستفسارات: datasaudi@mep.gov.sa
جميع الحقوق محفوظة لوزارة الاقتصاد والتخطيط - المملكة العربية السعودية © 2024